تعلّم أن الأهم ليس أن يتقن اللاعب الهجوم فحسب... و لكن أن يراقب، ذلك لأنه يرى أن قواعد كرة القدم أبسط من قواعد الأدب. إذا سجل اللاعب هدفًا فالدليل الحقيقي على ذلك يظهر للعيان فورًا:الكرة في الشباك.. و على عكس ذلك فإن على الشاعر أن ينتظر الكثير ليثبت أن كرته أصابت الهدف. و الأسوأ برأيه، أن غالب الضربات التي تمر بعيدًا من المرمى كثيرًا ما اعتبرت قمة الإبداع! و كلما رأى مثل هذه الأحكام الأدبية الجائرة.. تأسّف على تركه كرة القدم. أحمد حجار متحدثًا عن الشاعر الروسي يفتوشينكو . ياسر ثاب
اقتباسات أخرى للمؤلف